Login / Create an Account

الأربعاء 02 أوت 2017

والي ولاية باتنة يشرف على انطلاق و استلام مشاريع

التموين بالمياه الشروب بواد الطاقة و فم الطوب

الأربعاء 26 جويلية 2017

 والي ولاية باتنة يكرم المتفوقين في شهادة البكالوريا دورة 2017

    

الاثنين 31 جويلية 2017

ملفات التموين بالماء الشروب و الربط بالغاز

و الكهرباء على طاولة اجتماع مجلس الولاية

الأحد 20 أوت 2017

 تسليم مفاتيح 230 مسكن عمومي ايجاري

ببيطام و لمسان

 

الأربعاء 02 أوت 2017

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ولاية باتنة



والي ولاية باتنة يشرف على انطلاق و استلام مشاريع

التموين بالمياه الشروب بواد الطاقة و فم الطوب

قام صبيحة اليوم الأربعاء 02 أوت 2017 والي ولاية باتنة السيد عبد الخالق صيودة مرفوقا برئيس المجلس الشعبي الولائي و السلطات المدنية ، بزيارة عمل وتفقد إلى بلديات دوائر ثنية العابد واشمول. والبداية كانت من بلدية وادي الطاقة أين أعطى إشارة انطلاق مشروع تزويد الرواق الرابع بالمياه الصالحة للشرب الحصة الثانية بمياه سد كدية لمدور بتيمقاد. تكلفة المشروع المقدرة بـ 400 مليار سنتيم  جاءت لتموين 6 بلديات وهي عيون العصافير، وادي الطاقة، ثنية العابد، شير، منعة، تيغرغار. حيث يرتقب أن يمون أزيد من 100 ألف نسمة بالماء الشروب، هذا وسيتم استلام المشروع خلال مدة تقدر بـ 30 شهر حسب ما أكدته المؤسسة المكلفة بانجاز المشروع. علما أن عمليات تحويل المياه من سد بني هارون إلى سد كدية لمدور توفر أزيد من 200 مليون متر مكعب من المياه سنويا توزع عبر عدة أروقة.

كما قام السيد الوالي والوفد المرافق له بوضع حيز الخدمة لمنقب الشرب بالمرفق ببلدية وادي الطاقة المشروع المقدر تكلفته بـ  2مليار سنتيم وجهت لحفر المنقب وإيصال الكهرباء والتجهيز ليستفيد منهه سكان منطقة المرفق، علي قادر، الحمزة، ايسلي.

بلدية فم الطوب هي الأخرى استفادت من مشروع لتدعيمها بالمياه الصالحة للشرب، حيث أعطى والي باتنة إشارة انطلاق مشروع تدعيم المنطقة بالماء والمقدر تكلفته بـ 2 مليار سنيتم موجهة لحفر المنقب وإيصال الكهرباء والتجهيز، فيما تقدر تكلفة إيصال المياه من المنقب إلى غاية الخزان بمليار ونصف.   

المسؤول الأول على الجهاز التنفيذي أكد على ضرورة التزام  المؤسسات بمواعيد الإنجاز وتسليم المشاريع في الأوقات المحددة واحترام نوعية الأشغال وجودتها لتفادي أعباء إضافية في الصيانة، والترميم والتهيئة،  وحتى يتمكن المواطن من الاستفادة منها في أقرب الآجال.

 
حالة الطقس باتنة