Login / Create an Account

السبت 21 أفريل 2018

وزير الداخلية، الجماعات المحلية والتهيئة العمرانية في زيارة عمل وتفقد لسيرورة التنمية المحلية بولاية باتنة

الثلاثاء 27 مارس 2018

معالي وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة في زيارة عمل و تفقد لولاية باتنة

الأحد 25 فيفري 2018

اجراءات اصدار رخصة نقل جثمان اجنبي متوفي بالجزائر
لغرض دفنه ببلده الأصلي

 

الثلاثاء 17 أفريل 2018

معالي وزير الشؤون الدينية والأوقاف في زيارة عمل إلى ولاية باتنة

الثلاثاء 17 أفريل 2018

الجمهـــوريـــــة الجـزائريـــة الديمقــراطيـة الشعبيــــــة

   ولايـــــة باتنـــــــة                                                                                                        

 

 

معالي وزير الشؤون الدينية والأوقاف في زيارة عمل إلى ولاية باتنة

 

أشرف صباح اليوم وزير الشؤون الدينية والأوقاف الأستاذ الدكتور محمد عيسى رفقة والي ولاية باتنة السيد عبد الخالق صيودة على افتتاح الملتقى الوطني الأول حول موضوع "دور المؤسسة الدينية في تعزيز الأمن الفكري والإنسجام الإجتماعي" بقاعة المحاضرات الكبرى بكلية العلوم الإسلامية بجامعة الحاج لخضر - باتنة 1-، حيث شهد الملتقى الذي حضره ثلة من العلماء والأساتذة، وأمناء المجالس العلمية، من مختلف الوطن، مناقشة مجموعة من الأطروحات والمسائل متعلقة بالمؤسسة الدينية، ودورها في تحقيق الإنسجام وتعزيز الوحدة الوطنية، ووضع حد للخطابات الدينية والأفكار المغرضة التي تزعزع تماسك المجتمع وقيمه.

 

وخلال كلمة له أعطى معالي وزير الشؤون الدينية والأوقاف توجيهات للآمرين بالمعروف من أئمة المساجد وفرسان المنابر، وعامري بيوت الله، أن يقودوا المجتمع نحو الرشاد والسداد، لدفع مؤسسات المجتمع الديني لتعزيز الأمن الفكري وضد الأفكار المتسللة خاصة التي تتداولها موقع التواصل الإجتماعي. ودعى معالي الوزير إلى محاربة كل مظاهر التطرف العصيب من تشيع وأحمدية وغيرها من الأفكار الخبيثة المضللة التي تمس العقيدة الإسلامية، مؤكدا أن الجزائريين يفتخرون بسنتهم التي لطالما اتسمت بالوسطية والإعتدال.

وخلال كلمة له أكد السيد الوالي أن هذا الملتقى الذي يحمل في عنوانه طرحا حساسا ومحوريا لابد أن يخرج بتوصيات من شأنها أن تعزز البنية الاجتماعية لمجتمعنا من خلال سبر أغوار الدور القاعدي الذي تلعبه المؤسسة الدينية الجزائرية وتحليل أدائها الرّسَالي وخطابها القويم الهادف، فضلا عن التحديات والصعوبات التي تواجهها في علاقتها مع باقي التشكيلات الاجتماعية التي تنخرط في النسق العام.

المناسبة كانت فرصة لتكريم الفائزات في المسابقة النسوية الثالثة "الإسراء والمعراج"، وتكريم فائزين في مسابقات دولية لحفظ وترتيل القرآن الكريم على التوالي - جائزة الهاشمية الدولية للإناث بالأردن، ومسابقة جائزة دبي بدولة الإمارات.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الزيارة قد شهدت تدشين المدرسة القرآنية عمار بن ياسر بحي 1200 مسكن ومسجد الغفران بحي 500 مسكن بعد إعادة تهيئته و كذا  افتتاح المركز الثقافي الإسلامي.


       


 


من إنجاز وتصميم NAZHAMANEMEDIA
Copyright 2012©La Wilaya de batna -