Login / Create an Account

السبت 21 أفريل 2018

وزير الداخلية، الجماعات المحلية والتهيئة العمرانية في زيارة عمل وتفقد لسيرورة التنمية المحلية بولاية باتنة

الثلاثاء 27 مارس 2018

معالي وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة في زيارة عمل و تفقد لولاية باتنة

الأحد 25 فيفري 2018

اجراءات اصدار رخصة نقل جثمان اجنبي متوفي بالجزائر
لغرض دفنه ببلده الأصلي

 

الثلاثاء 17 أفريل 2018

معالي وزير الشؤون الدينية والأوقاف في زيارة عمل إلى ولاية باتنة

الثلاثاء 27 مارس 2018

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ولاية باتنة


 

معالي وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة في زيارة عمل و تفقد لولاية باتنة

 

قامت معالي وزيرة البريد و المواصلات السلكية واللاسلكية و التكنولوجيات والرقمنة، السيدة إيمان هدى فرعون، يوم الثلاثاء 27 مارس 2018، بزيارة عمل و تفقد إلى ولاية باتنة، دشنت خلالها و تفقدت عدة منشئات و مشاريع تابعة للقطاع.
فيما يخص المواصلات السلكية واللاسلكية، أشرفت السيدة معالي الوزيرة رفقة والي ولاية باتنة السيد عبد الخالق صيودة والسلطات المدنية والعسكرية على إطلاق أشغال تمديد و عصرنة شبكة المواصلات السلكية واللاسلكية عبر الألياف البصرية في المنطقة الشرقية للبلاد، حيث ستسمح هذه الشبكة الجديدة، التي ستمتد على مسافة 642 كم عبر 05 ولايات، بتأمين الوصلة المحورية الوطنية في المنطقة الشرقية للبلاد، مع رفع حجم عرض النطاق الترددي لبلوغ 2.15 تيرابايت/ثانية. كما ستسمح بربط مختلف مناطق الناحية و تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين.
عقب ذلك، أعطت السيدة معالي الوزيرة رفقة السيد والي الولاية إشارة دخول وصلة الألياف البصرية تازولت — منعة حيز الخدمة، الممتدة على مسافة 104 كم، و المندرجة في إطار عصرنة الشبكة في ولاية باتنة، و التي ستسمح كذلك بربط السكان و المؤسسات الإدارية لخمس (05) بلديات تابعة لهذه الولاية، بالألياف البصرية.
من جهة أخرى، قامت السيدة فرعون بتدشين مشروع ربط حي 350 مسكن عدل (بلدية باتنة) بتكنولوجيا FTTH. ولابد من التذكير بأن ولاية باتنة استفادت من برنامج مكثف لتكنولوجيا FTTH لربط 13000 مسكن على مستوى ثماني(08) بلديات.
وتوفر هذه التكنولوجيا، المستدامة و المؤمنة، دفق انترنت عال جدا مع عرض نطاق ترددي، حسب الطلب، يصل إلى غاية 100 ميغابايت/ثاذية بالنسبة للمقيمين و 1 جيغابايت للمهنبين. وستسمح، إلى جانب هذا، بتحمل كافة الخدمات الحالية والمستقبلية بصفة مطلقة
و قامت السيدة معالي الوزيرة رفقة السيد والي الولاية، بعدها، بزيارة مركز التضخيم لمؤسسة ''اتصالات الجزائر"، حيث تلقت شروحا حول نشاطات المركز و التجهيزات المستعملة فيه.
فيما يتعلق بقطاع البريد، قامت معالي الوزيرة رفقة السيد والي الولاية بتدشين مكتبي بريد جديدين على مستوى تازولت و باتنة، و مكتب بريد آخر تمت إعادة تأهيله مؤخرا على مستوى بلدية منعة.
ستسمح هاتان المنشأتان بتعزيز الشبكة البريدية للولاية التي أضحت تضم 145 مكتبا، كما ستسمحان في الوقت نفسه بتحسين الكثافة البريدية للولاية التي هي في مستوى المعدل الوطني، أي مكتب بريد لكل 9000 نسمة و كذا نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين.
زارت السيدة معالي الوزيرة رفقة السيد والي الولاية، كذلك، مكتب بريد نارة (بلدية منعة) الذي تم ربطه مؤخرا بالألياف البصرية في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة المبرمة بين مؤسستي بريد الجزائر" و ''اتصالات الجزائر''.
تجدر الإشارة إلى أن الاتفاقية تنص أساسا على إعادة هيكلة و عصرنة شبكة المواصلات السلكية واللاسلكية لمؤسسة بريد الجزائر بغرض التحسين المستمر لنوعية الخدمات المقدمة.
وفي الأخير، توجهت السيدة معالي الوزيرة رفقة السيد والي الولاية إلى ابتدائية "لبال محمود" في بلدية منعة، حيث دشت قاعة متعددة الوسائط مزودة بحواسيب و موصولة بالانترنت لفائدة التلاميذ.
تندرج هذه المبادرة، التي لقيت ترحيبا واسعا لدى موظفي الابتدائية و تلاميذها، في إطار عمليات المواطنة و دمقرطة النفاذ إلى الانترنت التي باشرتها مؤسسة "اتصالات الجزانر".



       


 


من إنجاز وتصميم NAZHAMANEMEDIA
Copyright 2012©La Wilaya de batna -