Login / Create an Account

الاثنين 05 فيفري 2018

على هامش زيارة له إلى ولاية باتنة
يؤكد وزير العدل، حافظ الأختام "الطيب لوح" على تعزيز القضاء  وبناء دولة الحق والقانون نحو تكريس الديمقراطية

الأربعاء 24 جانفي 2018

الغاز الطبيعي والكهرباء الريفية أولوية مشاريع التنمية الجوارية بباتنة

الاربعاء 31 جانفي 2018

والــــــــــــــــــــــــــي ولايـــــــــــــــة باتنة في زيــــــــارة تفقدية

لمسار التنمية الجوارية لبلدية رأس العيون

الثلاثاء 23 جانفي 2018

 
والي الولاية في زيارة تفقدية لمشاريع قطاع الصحة العمومية بباتنة

الأربعاء 24 جانفي 2018

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ولاية باتنة


الغاز الطبيعي والكهرباء الريفية أولوية مشاريع التنمية الجوارية بباتنة

في إطار متابعة تنفيذ برامج التنمية الجوارية بباتنة وفقا لمتطلبات واحتياجات الساكنة على أساس أن رضا المواطن هو الهدف الجوهري للسلطات المحلية؛ قام اليوم والي الولاية "عبد الخالق صيودة" بزيارة تفقدية لبلديتي عيون العصافير وتيمقاد في مختلف قطاعات التنمية على غرار الغاز الطبيعي، الكهرباء الريفية، المياه الصالحة للشرب، الفلاحة وتهيئة الطرقات.
 
الربط بشبكة الغاز الطبيعي لفائدة 392 عائلة ببلديتي عيون العصافير وتيمقاد

من أجل ضمان التغطية الشاملة بشبكة الغاز الطبيعي على مستوى مختلف مناطق الولاية، قام اليوم السيد الوالي بزيارة جوارية لمشاتي "مريال، أوعايد والطارقات" ببلديتي عيون العصافير وتيمقاد، لوضع حيز الخدمة للغاز الطبيعي لفائدة 392 عائلة وذلك بتكلفة إجمالية تتجاوز 261 مليون دينار جزائري، لتصل نسبة التغطية بالولاية إلى 83 بالمائة على أن الهدف الاستراتيجي هو 100 بالمائة.

إعانة مالية لبلدية عيون العصافير لتوفير الكهرباء الريفية لفائدة 30 عائلة

في إطار تفعيل مقاربة الديمقراطية التشاركية  والتكفل بانشغالات المواطنين، وعلى هامش لقاء السيد الوالي بسكان المنطقة تم الإقرار بمنح إعانة مالية من ميزانية الولاية لبلدية عيون العصافير  لتوفير الكهرباء الريفية لفائدة ثلاثين عائلة.

ترقب تدشين الطريق الولائي رقم 15 في بداية شهر ماي المقبل

في زيارة تفقدية للسيد الوالي إلى الطريق الولائي رقم 15 بلدية عيون العصافير على مسافة قدرها  55 كلم ، شدد السيد الوالي على ضرورة إنجاز أشغال التهيئة في أجل أقصاه بداية شهر ماي المقبل، وذلك نظرا لأهمية الطريق في تسهيل حركة المرور.

زيارة معاينة لمزرعة تربية الأبقار الحلوب – صومام بباتنة

في زيارة معاينة لمزرعة تربية الأبقار الحلوب – صومام ببلدية تيمقاد والتي تتربع على 380 هكتار، تهدف أساسا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الحليب للحيلولة دون إستراده من الخارج بالعملة الصعبة، حيث أشاد السيد الوالي على تشجيع وترقية الاستثمار الفلاحي باعتبار أن باتنة مدينة فلاحية بامتياز تحضى بكل الإمكانيات والموارد اللازمة لذلك من أراضي خصبة ويد عاملة، كما أكد بأن مصالحه تستقبل كل المشاريع الاستثمارية وتمنح رخص الآبار الفلاحية.

شبكة توسيع  المياه الصالحة للشرب عيون العصافير لفائدة 8300 نسمة

من أجل توفير المياه الصالحة للشرب لسكان الولاية وبشكل يومي، أشرف السيد الوالي على وضع حيز الخدمة لشبكة توسيع المياه الصالحة للشرب بقلات- بلدية عيون العصافير من منقب جديد بتكلفة إجمالية قدرها ستة ملايير سنتيم، والذي سيسمح بتوفير المياه الصالحة للشرب للمستفيدين من المشروع  على مدار 18 ساعة يوميا. 






 

 


من إنجاز وتصميم NAZHAMANEMEDIA
Copyright 2012©La Wilaya de batna -